القائمة الرئيسية

الصفحات

التعليم و الصحة يأكدون علي الاستعداد الكامل لتأمين امتحانات الثانوية العامة و يبعثون رسالة طمأنينة للأهالي.

امتحانات الثانوية العامة بعد ساعات ، و التعليم و الصحة يأكدون علي الاستعداد الكامل لتأمين امتحانات الثانوية العامة ، و يبعثون رسالة طمأنينة للأهالي. 
التعليم و الصحة يأكدون علي الاستعداد الكامل لتأمين امتحانات الثانوية العامة و يبعثون رسالة طمأنينة للأهالي.
 التعليم و الصحة يأكدون علي الاستعداد الكامل لتأمين امتحانات الثانوية العامة و يبعثون رسالة طمأنينة للأهالي. 


 التعليم و الصحة يأكدون علي الاستعداد الكامل لتأمين امتحانات الثانوية العامة و يبعثون رسالة طمأنينة للأهالي. 

 تحت مخاوف كبيرة من الاصابة بفيروس كورونا المستجد ، تستقبل لجان امتحانات الثانوية العامة 650 الف طالب بعد ساعات ، خشية من التجمعات الكبيرة اثناء دخول و خروج الطلاب من و الي لجان الامتحانات.

و لكن اكدت وزيره الصحة الدكتوره هالة زايد ان عقد الامتحانات في ذلك الوقت ، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء جائحة كورونا ، و من ثم تم تكثيف الاجراءات الوقائية لحماية الطلاب من الاصابة بفيروس كورونا المتسجد كوفيد 19.

اطمئنان وزيرة الصحة علي الانتهاء من الخطة الوقائية لتأمين امتحانات الثانوية العامة


اطمئنت وزيرة الصحة الدكتوره هالة زايد على الانتهاء من خطة وزارة الصحة ، للتأمين الطبي لامتحانات الثانوية العامة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الوزيرة هالة زايد امس الجمعه 19/6/2020 ، عبر الفيديو كونفرانس مع وكلاء وزارة الصحة ، على مستوى محافظات الجمهورية ، و القطاعات المختصة بخطة التأمين الطبي بالوزارة.

 و تشمل كل هيئة التأمين الصحي ، و قطاع الطب الوقائي و العلاجي و الرعاية الأساسية و أمانة المراكز الطبية المتخصصة ، بالإضافة إلى هيئة الإسعاف.

و اجرت الدكتوره هالة زايد اتصالًا هاتفيًا بوزير التربية و التعليم ، الدكتور طارق شوقي و اكدت على التنسيق الكامل بين الوزارتين لتذليل أي تحديات أثناء فترة انعقاد الامتحانات.

و اكدت وزيرة الصحة علي الاستعداد الطبي الكامل باللجان ، و الالتزام بإجراءات الوقاية ، و التباعد بين الطلاب اثناء الامتحانات.

و طمئنت وزيرة الصحة  الأهالي على سلامة الطلاب باللجان ، و تناشد أولياء الأمور بعدم التزاحم خارج اللجان.


اكدت الوزيرة الدكتوره هاله زايد علي الاستعداد الكامل للامتحانات ، من خلال تواجد الفرق الطبية من أطباء و تمريض و زائرات صحيات باللجان لمتابعة الحالة الصحية للطلاب .

و اكدت الوزيرة ان الاجراءات الصحية لعقد الامتحانات على أعلى مستوى ، و انها تضمن سلامة الطلاب بشكل كامل .

موضحة أن الكمامات وصلت إلى اللجان ، و تم تركيب بوابات التعقيم فى مداخل اللجان ، و تجهيز الكنترولات على أعلى مستوى لضمان سلامة أعضائها ، بتحقيق التباعد بينهم خلال عملية التصحيح ، إَضافة إلى وصول الأسئلة إلى المحافظات.

و انه سيتم التأكد من إجراءات التعقيم و التطهير و توافر المستلزمات الوقائية ، و المرور المستمر على اللجان و قياس درجات الحرارة ، بالإضافة إلى التأكد من التهوية الجيدة للجان ، و التشديد على ارتداء الكمامات و اتباع إجراءات التباعد.

و صرحت الدكتورة هالة زايد أنه تم التأكد أيضًا من تمركز سيارات الإسعاف بأماكنها المحددة في محيط اللجان ، لنقل أي حالة طارئة ، و اتباع خطط الإخلاء المقررة لأقرب مستشفى مجهز لاستقبال تلك الحالات.

و أكدت ايضا  أنه تم مراجعة كافة المستلزمات و التجهيزات الطبية بالمستشفيات و الأدوية الإضافية، كما تم التأكد من توافر مخزون احتياطي من المستلزمات و الأدوية بمخازن الوزارة.

اتصال وزيرة الصحة بوزير التربية و التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة


 فى ذات السياق ، أجرت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان ، اتصالًا هاتفيًا ، صباح امس الجمعه  بالدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم و استعرضت الوزيرة الإجراءات المتبعة ضمن خطة التأمين الطبي .

كما أكدت خلال الاتصال توفير كافة سبل الرعاية الطبية لجميع الطلاب و المشرفين على الامتحانات ، لافتة إلى أنه تم الانتهاء من التنسيق بين الجهات المختصة في كل من الوزارتين لتذليل أي عقبات أو تحديات أثناء فترة انعقاد الامتحانات.

و أشارت الوزيرة إلى التنسيق الكامل بين كل من وكلاء وزارة الصحة و وكلاء وزارة التربية و التعليم على مستوى محافظات الجمهورية.

 لمتابعة سير العمل بخطة التأمين الطبي ، مضيفة أنه تم التأكد من استعداد فرق الانتشار السريع بكل محافظة للتأمين الطبي ، و تقديم الدعم الكامل عند حدوث أي طارئ بكل محافظة.

وزير التربية و التعليم يأكد ثقته الكبيره في التأمين الكامل لامتحانات الثانوية العامة

أكد امس الجمعه الدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم ، عن ثقته في إجراءات التأمين الطبي الخاصة بكل أفراد منظومة الامتحانات.

 مشيدًا بالتنسيق الكامل بين جهات الدولة المعنية في إطار المسئولية الوطنية لتوفير كافة سبل الرعاية للطلاب.

رئيس امتحانات الثانوية العامة يوجه رساله لطلاب الثانوية قبل بدأ الامتحانات بساعات


 وجه امس الجمعه الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة رسالة الي طلاب الثانوية العامة عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك كالتالي:-

 "لمن ستبدأ امتحاناتهم يوم الأحد المقبل.. ثقوا أبنائي أننا نبذل قصارى جهدنا من أجلكم للتأكد من إجراء امتحانات آمنة تحفظ سلامتكم".

مشددا على اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لحماية الطلاب.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2020


من الجدير بالذكر ان جدول امتحانات الثانوية العامة سيكون كالتالي:-

 يوم الأحد 21 يونيو امتحان اللغة العربية.
الخميس 25 يونيو  امتحان اللغة الأجنبية الأولى. 
الأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا.
الخميس 3 يوليو امتحان مواد" الاحياء  و الاستاتيكا و الفلسفة و المنطق.
الثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتى الفيزياء و التاريخ. الأحد 12 يوليو امتحان الكيمياء و الجغرافيا .
الثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية. الأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا و التفاضل و التكامل و علم النفس.
الثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر و الهندسة الفراغية.

لمزيد من الاخبار زور موقعنا اخبارك ثانية بثانية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات