القائمة الرئيسية

الصفحات

تفاصيل عزل عميد كلية التربية جامعة بنها من منصبه بسبب رشوة جنسية

تفاصيل عزل عميد كلية التربية جامعة بنها من منصبه بسبب رشوة جنسية ، و ما اصدرته المحكمة الادارية العليا اليوم. هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

تفاصيل عزل عميد كلية التربية جامعة بنها من منصبه بسبب رشوة جنسية
تفاصيل عزل عميد كلية التربية جامعة بنها من منصبه بسبب رشوة جنسية

تفاصيل عزل عميد كلية التربية جامعة بنها من منصبه بسبب رشوة جنسية


حكمت المحكمة الإدارية العليا اليوم 22\8\2020 برئاسة المستشار عادل بريك نائب رئيس مجلس الدولة ، و عضوية المستشارين سيد سلطان و الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى.

و نبيل عطالله و أسامة حسنين نواب رئيس مجلس الدولة ، بمجازاة الاستاذ الدكتور ابراهيم فودة عميد كلية التربية السابق بجامعة بنها ، بعقوبة العزل من الوظيفة الجامعية.

و الاحتفاظ بالمعاش و رفضت عودته إلى عمله بالجامعة لارتكابه رشوة جنسية مقابل استغلال نفوذه ، و تسريب أسئلة امتحان مادة طرق التدريس التى يقوم بتدريسها بالدبلوم العام التربوي الفرقة الثانية.

و في يوم الخميس 11\1\2018 أمرت النيابة العامة ،  بحبس عميد كلية التربية جامعة بنها ، و إحدى طالبات الدراسات العليا.

بسبب تورطه في إفشاء أسئلة امتحان مادة طرق التدريس التي يحاضرها ، لإحدى الطالبات و استغلال نفوذه لدى باقي زملائه من أعضاء هيئة التدريس لمساعدتها.


كيف تم ضبط عميد كلية التربية جامعة بنها؟


كانت المعلومات السرية قد وردت لرجال الرقابة الإدارية بالقليوبية ، بقيام العميد بالتورط مع إحدى الطالبات في إفشاء و تسريب الامتحانات الخاصة بالدراسات العليا.

في المادة التي يقوم بتدريسها ، و المواد الأخرى التي يطلع عليها بحكم منصبه كعميد الكلية بعد إجبار الأساتذة على ذلك.

و بالعرض على رئيس هيئة الرقابة الإدارية أمر بسرعة ضبطه ، حيث تم إعداد كمين بالصوت و الصورة و تم رصد لقاءات العميد و الطالبة بمكتبه.

و خلال تواجد العميد و الطالبة ألقى رجال الرقابة الإدارية القبض عليهما ، و بمواجهتهما بالتسجيلات و الأدلة اعترفا بالواقعة.


 حيث تبين أن العميد سرب للطالبة أسئلة امتحان مادة طرق التدريس ، و عندما لم تقم بالإجابة على أحد الأسئلة قرر إلغائه من ورقة الأسئلة و قام بتوزيع درجاته.

و بعد ان قامت الرقابة الإدارية بالقليوبية بمراقبة و تسجيل و تصوير اللقاءات بين عميد كلية التربية السابق ، و طالبة بالدراسات العليا تبين انه تم تسريب الامتحانات لها مقابل رشوة جنسية .

ماذا قالت المحكمة الادارية عن عميد كلية التربية جامعة بنها؟

قالت المحكمة الادارية أن من ينحدر إلي ذلك المستوي المذموم بأفعال شاذة تجرمها القوانين ، و تلفظها التقاليد لا يكون أهلا لتولي المناصب الجامعية أو الاستمرار في الانتماء للجامعة .

و قالت المحكمة أن عميد كلية التربية جامعة بنها خان أمانة الوطن الذى عهد إليه مقدرات العملية التعليمية ، و الطلاب لتخريج معلمين و مربين.

لأجيال ناشئة على الفضيلة و القيم السامية و الأخلاق ، و العميد ضرب مثلاً غير صالح ما كان يجب أن يسود أرجاء الجامعة و هى المنارة المضيئة .

و أكدت المحكمة أن ما قام به عميد كلية التربية يعد انحرافاً خلقياً فادحاً يمس السلوك ، و يهدم السمعة و يؤثر تأثيراً سيئاً على الوظيفة الجامعية.

و يقلل من الثقة فيها و في من يشغلها و يزرى بشرفها ، و أن عميد الكلية ظن أن منصبه يجعله فى مأمن من المسئولية و العقاب و له ما شاء من التصرفات.

لو خالف القانون و خرق الأخلاق و انتهك القيم و نال من تعاليم الأديان ، و لكن علي الجميع ان يعلم انه لا توجد سلطة مطلقة تفلت من أحكام القانون إذا جنحت و مالت إلى غير الحق.

لمزيد من الاخبار زور موقعنا اخبارك ثانيه بثانيه.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات