القائمة الرئيسية

الصفحات

لا عودة للدروس الخصوصية بعد ذلك القرار.

اصدرت وزارة التربية و التعليم تعليمات مشددة ، لجميع  الادارات التعليمية بخصوص تجريم الدروس الخصوصية ، و ضرورة متابعة المخالفين.
لا عودة للدروس الخصوصية بعد ذلك القرار.
لا عودة للدروس الخصوصية بعد ذلك القرار.

لا عودة للدروس الخصوصية بعد ذلك القرار.

في الايام الاخيرة عادت سناتر الدروس الخصوصية ، لممارسة نشاطها علناً قبل بداية العام الدراسى الجديد ، حيث قام اصحابها و العاملين بها ، بأستخدام صفحاتهم علي مواقع التواصل الاجتماعى.

لتحديد موعد حجز الدروس الخصوصية ، و بدأ بعض المعلمون فى جذب الطلاب ، فمنهم من أعلن عن قاعات مكيفة ، ستحتوي علي أعداداً قليلة جدا من الطلاب ، و البعض الاخر أعلن عن استخدام وسائل تكنولوجية حديثة في عملية التعليم.

و صرح بعض المسؤلين في مجال التربية و التعليم ، عن  اندهاشهم من إصرار الطلاب و أولياء الأمور على الحصول على دروس خصوصية.

على الرغم من تحول جميع الامتحانات و البرامج التعليمية إلى إلكترونية فى العام الدراسى الجديد ، الأمر الذى يزيد من عدم أهمية الدروس الخصوصية.

و صرح البعض الاخر  أن مسئولى السناتر معرضون لعقوبات قانونية ، لمخالفتهم تعليمات الدولة بالغلق و عدم فتح السناتر مرة أخرى.

وزير التربية و التعليم لن يتم السماح بالدروس الخصوصية في المنازل و السناتر هذا العام

من جانب اخر اكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم ، إنه لن يتم السماح أبدا بالدروس الخصوصية في المنازل و السناتر هذا العام لانها غير قانونية.

و صرح قائلا نحن لا نريد نظام تعليمي قائم على الدرجات ، و ان الامتحان سيكون بأسئلة لن يراها الطلاب من قبل ، و نريد القضاء علي ثقافة الحفظ و التلقين.

و بناء علي ذلك اصدرت وزارة التربية و التعليم تعليمات مشددة لجميع  الادارات التعليمية ، بخصوص تجريم الدروس الخصوصية و ضرورة متابعة المخالفين.

بقرار رسمى من خلال لجنة لمتابعة غلق سناتر الدروس الخصوصية ، و من يخالف ذلك سيعاقب بالقانون.

قرار عدم عودة الدروس الخصوصية

جاء في بيان رسمي صادر عن وزارة التربية و التعليم الي جميع الادارات التعليمية ، ان تشكل لجنة لمتابعة غلق مراكز الدروس الخصوصية ، علي مستوي الادارة.

علي اعتبار الموضوع عمل قومي ، علي ان يبلغ مباشرة عن اي معلم يقوم بخرق الغلق او ممارسة الدروس الخصوصية ، علي ان تكون اللجنة المشكلة برئاسة مدير عام الادارة و عضوية كل من :- 

1- مديرى المراحل التعليمية بالادارة.

2- مسئول الامن بالادارة.

3- عضو المتابعة و تقويم الاداء بالادارة.

4- عضو الشئون القانونية بالادارة.

5- عضو التوجية المالى والادارى.

قرار عدم عودة الدروس الخصوصية
قرار عدم عودة الدروس الخصوصية

لمزيد من الاخبار زور موقعنا اخبارك ثانية بثانية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات