القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الحصول علي شهادة ادمودو العالمية للمعلمين بأبسط طريقة

سنتحدث في هذا المقال عن كيفية الحصول علي شهادة ادمودو العالمية للمعلمين بأبسط طريقة ، و كيفية التسجيل في الموقع ، و كيفية حل الاسئلة.
كيفية الحصول علي شهادة ادمودو العالمية للمعلمين بأبسط طريقة
كيفية الحصول علي شهادة ادمودو العالمية للمعلمين بأبسط طريقة  

كيفية الحصول علي شهادة ادمودو العالمية للمعلمين بأبسط طريقة  


السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخوتي و زملائي في مهنة التدريس ، بعد قرائتنا لهذا المقال و فهمة جيدا ، نستطيع ان نحصل علي شهاده ادمودو المعتمدة العالمية للمعلمين بأبسط طريقة.

ما هو ادمودو ؟


ادمودو هو اكبر مجتمع عالمي للتعلم عبر الانترنت يستخدمه اكثر من 125 مليون مستخدم ، مسجلين من اكثر من 190 دولة.

الهدف من ادمودو هو توفير مجتمع تعليمي هادف يسمح بالتعاون و الاتصال بين المعلم و الطلاب علي نطاق تعليمي واسع.

كيفية التسجيل للحصول علي شهادة ادمودو العالمية للمعلمين


 بعد فهمك للخطوات التي سأشرحها الان ، تستطيع ان تدخل الي الرابط الذي سأتركه لك في اسفل المقال حتي تحصل علي الشهادتين المقدمين من موقع ادمودو.

عند الدخول الي الرابط ستظهر امامك صفحة باللغة الانجليزية ، اذا كنت تمتلك تطبيق جوجل كروم سيظهر لك في الاسفل اقتراح لترجمة الصفحة ، قم بتحويل لغة الصفحة الي اللغة العربية. 

 هناك ثلاثة شرط اعلي يمين هذه الصفحة اضغط عليها ، ستظهر لك كلمة (تسجيل) اضغط عليها.

انت الان في صفحة التسجيل ، سجل ايميل ال Gmail الخاص بك او اي ايميل ثم ادخل كلمة السر ، ثم اعد كتابة كلمة السر ، و الان اضغط علي sign up.

ستظهر الصفحة باللغة الانجليزية مرة اخري اختر اللغة العربية من اسفل  في اقتراح الترجمة كما فعلت في المرة السابقة.

الموقع امامك الان عبارة عن شهادتين يعطيهم لك الموقع اختر في البداية (الشهادة الاولي).

ستدخل هنا الي صفحة بداية الدورة ، و لكن الصفحة هنا عادت للغة الموقع و هي اللغة الانجليزية ، و اختفي اقتراح تغير اللغة من اسفل .

 و لكن  يمكنك ان تغير اللغة من اعلي يسار الصفحة ، ستجد ثلاثة نقاط اضغط عليها و اختار منها ترجمة.

الصفحة امامك الان باللغة العربية اضغط علي (ابدأ ).
الان انت امامك شرح الدورة عليك قراءة المحتوي جيدا لكي تجيب علي الاسئلة التي ستظهر لك في الاختبار .

و لكن ان لم تريد القراءة و التعلم من الدورة ، و تريد الحصول علي الشهادة فقط ، اضعط علي السهم الجانبي الاصفر اعلي يمين الصفحة عده مرات حتي ظهور الاختبار.

انت الان داخل الاختبار ، و الاختبار عبارة عن اسئلة اختر من متعدد ، يمكنك اختيار اكثر من نقطة منها او اسئلة صح و خطأ اختر اجابة ، ثم اضغط علي (التحقق) سيجيب لك الموقع علي اجابتك هل هي صحيحه ام لا .

(نصيحة هنا عليك بأحضار ورقة و قلم ، و سجل الاجابات سواء كانت اجابتك صحيحة ام لا) . 

لماذا اقوم بتسجيل الاجابات للاسئلة سواء كانت الاجابة صحيحة ام لا؟


لانه اذا كانت اجابتك علي احد الاسئلة التي ستظهر لك خاطئة ، سيحدد الموقع لك الاجابة الصحيحة باللون الاخضر ، و اذا اخطئت في اكثر من سؤال ستعيد الاختبار مرة اخري بنفس الاسئلة.

فعليك بكتابة الاجابات الصحيحة في المرة الثانية ، و لكن من الممكن لأي شخص ان لم يقرأ الشرح ان يدخل علي الاسئلة في المرة الاولي ، و يبدأ بحل الاسئلة بشكل عشوائي .

و يسجل الاجابات الصحيحة التي سيحددها له الموقع في ورقة خارجية ، و يعيد الاختبار ، و يحصل علي الدرجة النهائية ، و هذه الطريقة لا تأثر علي الشهادة .

(و لكن عليك ان تقرأ الشرح و تفهمه لنفسك و ان لم تفعل ذلك لن تصبح للشهادة قيمة بالنسبة لك).

بعد اجتيازك لجميع الاسئلة سيعطيك الموقع الشهادة ، ستجد اسفلها كلمة download او تحميل ، اضغط عليها. و بعد ضغطك علي تحميل انت ستحصل علي الشهادة ، و يمكنك طباعتها وقت ما تريد.

و يجب ان ننوه هنا ان حل الاسئلة و الحصول علي الشهادة الاولي لن يأخذ منك اكثر من ثلاثة دقائق ، و لكن ان اردت ان تأخذ وقتك في الحل فهذا مباح لا يوجد وقت محدد لاجتياز الاختبار.


نريد الان الحصول علي الشهادة الثانية ، كل ما علينا هو ان ندخل الي الموقع مرة اخري ، و نختار ايقونة الحصول علي الشهادة باللغة الانجليزية ، و ستكون هي الايقونة الوحيدة الظاهرة في الشاشة.


يمكنك الحصول علي هذة الشهادة الثانية بالسير علي نفس خطوات الشهادة الاولي ، ذلك ان كنت تستعمل الهاتف ، و ان كنت تستعمل الكمبيوتر ، فالحصول علي الشهادة الثانية سهل جدا.

فقط قم  بالضغط علي  certificate في يسار الصفحة ، ستظهر لك الشهادة مرة اخري ، و بها الاسم و تاريخ الحصول علي الشهادة و السيريال نمبر ، و يمكنكم تحميلها و الاحتفاظ بها علي هاتفك و طبعها وقت ما تريد .

للدخول الي الموقع و الحصول علي شهادة ادمودو العالمية للمعلمين اضغط هنا .

لمزيد من الاخبار زور موقعنا اخبارك ثانية بثانية.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق