القائمة الرئيسية

الصفحات

زوجة الفنان فايق عزب تغيب عن جنازته (خايفة من فيروس كورونا).

 

توفي اليوم الخميس 19 نوفمبر ،  الفنان فايق عزب عن عمر 77 عاما ، بعد صراع مع فيروس كورونا. زوجة الفنان فايق عزب تغيب عن جنازته (خايفة من فيروس كورونا).

زوجة الفنان فايق عزب تغيب عن جنازته (خايفة من فيروس كورونا).
زوجة الفنان فايق عزب تغيب عن جنازته (خايفة من فيروس كورونا).

زوجة الفنان فايق عزب تغيب عن جنازته (خايفة من فيروس كورونا).

 أكد  نقيب المهن التمثيلية الدكتور اشرف ذكي ، وفاة الفنان فايق عزب صباح اليوم الخميس 19 نوفمبر 2020 عن عمر 77 عاما  ، بعد صراع مع المرض فقد  اجري الفنان فايق عزب عملية جراحية.


 لتوسيع الحبل الشوكى بسبب سقوطه على رقبته ، تسببت في وقف حركة يديه و رجليه ، و عقب العملية أصيب بالتهاب رئوى بكتيرى في الصدر ، و أجرى تحليل لمعرفة نوع البكتيريا ، و ظهرت أنها بكتيريا مارسا في الصدر فقط.


و كان فايق عزب يرقد فى المستشفى منذ شهر 15 يوم تقريباً ، و أجرى العديد من التحاليل منها فيروس كورونا حتى ظهرت إيجابية إصابته بالفيروس.


و أكد نجل فايق عزب فى تصريحات له أنه والده يحتاج معاملة خاصة ، و تم تخصيص غرفة بالعناية المركزة بالمستشفى ، حيث إنه في نفس الدور بالمستشفى المتواجدة فيها الفنانة نشوى مصطفى.


و من اعراض الإصابة بالمارسا ، عدوى على سطح الجلد يصاحبها ألم شديد ، و تورم و احمرار مليئة بالصديد ، مع ارتفاع فى درجة حرارة الجسم ، و خُراج يعالج بالجراحة و إلا تتسبب فى مشاكل بالقلب و الرئة نتيجة لتراكم الصديد فى الجسم.


و فى حالة المضاعفات يتسببت فى مشاكل فى مجرى الدم و الرئة، و ضعف عضلة القلب و العظام و المفاصل، و للعلاج من المرض القاتل ، يتم وضع المصابون فى الحجر الصحي ، و اتباع طرق الوقاية و هى نفسها المتعبة مع فيروس كورونا كوفيد 19.


نبذه عن حياة الفنان فايق عزب

ولد الفنان فايق العزب بمدينة الإسماعيلية في عام 1943، و عمل كرئيس لفرقة التمثيل ، أثناء دراسته بمدرسة ابن حزم الأولية ، ثم انتقل إلى القاهرة ليستكمل رحلته الدراسية.


حيث التحق بكلية الآداب جامعة القاهرة عام 1960 ، و نال كأس أحسن ممثل بالجامعة ، و بهذا فقد حقق احترافه الفني في مرحلة مبكرة ، ثم عمل بالكثير من المسلسلات و الأفلام و المسرحيات ، و اشتهر بادائه للأدوار الثانوية و المساعدة.


اعمال الفنان فايق عزب

كتب للإذاعة المصرية أغنية "جاى الصباح يا بلدنا و الظلام رواح". 

حالفه الحظ بالاشتراك مع كبار النجوم فعمل مع الفنان يوسف بك وهبي في مسرحية "نور الظلام".


و أول عمل احترافي قام بتأديته كان في مسرحية "في الفرقة الأولى" بمسرح التلفزيون من إخراج نور الدمرداش.


و من أشهر الأفلام السينمائية التي شارك بها :- حنفي الأبهة و غبي منه فيه ، و واحد من الناس في محطة مصر و صباحو كدب  و وش إجرام و أحلام عمرنا و الباشا تلميذ و جواز بقرار جمهوري و عسكر في المعسكر و أيام السادات.


و من أشهر المسلسلات التي شارك بها :- مسلسل الاسطوره ،و القديم ، و الكعبة المشرفة ، و رأفت الهجان ، و انها مجنونه مجنونه ، و عروس البحر ، و ليالي الحلمية ، و عبوده مركز مسجلة ، و القاصرات و كان آخر أعمال الفنان فايق عزب ، التى قدمها للجمهور ، ظهوره فى مسلسل الضاهر .


زوجة الفنان فايق عزب تغيب عن جنازته

قالت السيدة نادية عزب ، زوجة الفنان الراحل فايق عزب ، إنها ستتغيب عن حضور جنازة زوجها الفقيد بمدينة الإسماعيلية ، خوفاً من إصابتها بفيروس كورونا كوفيد 19.


و أوضحت نادية عزب أن الأطباء نصحوها بالبقاء في منزلها ، و عدم حضور الجنازة ، لاسيما و أنّ زوجها رحل متأثراً بكورونا ، لافتة إلى أنّ نجلها و باقي أفراد العائلة سيحضرون الجنازة.


و قالت إنّ الفقيد لفظ أنفاسه الأخيرة داخل مستشفى العجوزة، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا ، مشيرة إلى أن الأسرة ستصل إلى المستشفى بعد قليل ، بشأن إنهاء تصريح الدفن و البدء في مراسم الجنازة


و أكدت زوجة الفنان الراحل ، إن أسرة الفقيد تستعد لإنهاء تصاريح الدفن من مستشفى العجوزة ، حيث كان يُعالج من فيروس كورونا.


و ذكرت أن الجثمان سيوارى الثرى في مقابر العائلة بالإسماعيلية، بعد ساعات  لافتة إلى عدم وجود مراسم عزاء بناء على وصيته.


علاقة الفنان فايق عزب بالشيخ الشعراوي

يُذكر أن آخر ظهور تليفزيوني للفنان فايق عزب، يرجع إلى شهر يونيو الماضي، ووقتها تحدث عن علاقته بالشيخ محمد متولي الشعراوي، خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي، في برنامج "المساء مع قصواء"، الذي يُعرض عبر قناة "TeN" الفضائية.


و تحدث فايق عزب في اللقاء عن علاقة الصداقة التي ربطته بالشيخ محمد متولي الشعراوي ، فضلًا عن الجلسات النقاشية العديدة التي جمعتهما، قائلا: "الشيخ الشعراوي شبه الفن بالسكينة، ممكن تقطع به الخيار و السلطة ، و ممكن تدبح بيها ، عشان كده العيب مش في الفن".

لمزيد من الاخبار زور موقعنا اخبارك ثانيه بثانيه.

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات